مسابقة تحدي القراءة العربي؛ النسخة الرابعة بالناظور.

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 3:25 مساءً

احتضنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، يوم الأربعاء 13 مارس 2019، الإقصائيات الإقليمية للتلاميذ المشاركين في النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

  هذه المسابقة التي أقامتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، شارك فيها ستة وسبعون تلميذا وتلميذة (76) من الأسلاك الثلاثة: الابتدائي، الإعدادي والتأهيلي، العمومي والخصوصي، وسهر على تأطيرهم وتدريبهم وتتبعهم السادة الأساتذة وهيئة الإدارة التربوية، تهيأ لها التلاميذ بقراءة عدد من الكتب وإنجاز تلخيصات لها، وفي الإقصائيات الإقليمية التي شارك في تحكيمها الأساتذة الطيب هلو، جمال أزراغيد وإلهام الصنابي، اعتمدت مقابلات فردية مع التلاميذ المشاركين، حول قراءاتهم، ومدى فهمهم واستثمارهم لما قرأوه.

 افتتح اشغال هذه المسابقة السادة رؤساء بعض المصالح بالمديرية، الذين نابوا عن السيدة المديرة، وتوجهوا بالشكر للسيدات والسادة الأساتذة وهيئة الإدارة التربوية، ولآباء وأولياء التلاميذ الحاضرين، معربين عن ارتياحهم للإقبال الهام الذي تعرفه هذه المسابقة من طرف التلاميذ، والمنافع الجمة التي تتحقق منها، مذكرين بالنتائج السارة التي حققتها هذه المديرية خلال السنوات السابقة. متمنين التوفيق للمشاركين، والتألق للذين سيمثلون هذه المديرية في المنافسات الجهوية التي ستعقد بمدينة وجدة.

وللتذكير فإن مشروع “تحدي القراءة العربي”، يعد مسابقة قرائية، تهدف إلى ترسيخ حب القراءة في نفوس التلاميذ كعادة متأصلة، وتشجعهم عليها ما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير. وتضمن برنامج المسابقة تزويد مكتبات المؤسسات التعليمية بأعداد هامة من الكتب والقصص والمعاجم الثمينة.

2019-03-13
تعليم نت