تجديد المكتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بسيدي بنور

تجديد المكتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بسيدي بنور


في إطار تنفيذ توصيات المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم الرامية إلى تجديد الهياكل التنظيمية والرفع من دينامية العمل النقابي المسؤول والجاد، عقد اجتماع تنظيمي لمجلس الفرع بمدرسة أبي ذر الغفاري بسيدي بنور على الساعة السابعة مساء أمس الأحد 01 أبريل الجاري، قصد تجديد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

أشرف على الجمع عبد الرحيم مينوش أمين المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء- سطات محمد زنزون الكاتب الإقليمي لسيدي بنور وعضو اللجان الثنائية لفئة الابتدائي بالجهة، إضافة إلى عبد الناصر نعناع بصفته عضوا في المكتب الوطني وكاتبا محليا سابقا لفرع سيدي بنور حيث قدم عرضا مستفيضا حول واقع المنظومة التربوية وما يعتريه من اختلالات بنيوية مركبة وعلى حال المدرسة العمومية وما تعانيه من هجمة شرسة لتفتيت ما تبقى من أركانها في محاولة للإجهاز على حق جميع بنات و أبناء المغاربة في تعليم عمومي جيد ومجاني، وعلى مجموعة من النقاط كالموقف الكونفدرالي من ملف التقاعد و مسألة التنسيق و التنسيقيات … كما عرج على المسلسل النضالي الذي سطّرته النقابة الوطنية للتعليم (كدش) لمجابهة الإجراءات و القوانين التصفوية التي مافتئت الدولة و معها الوزارة الوصية على القطاع تطبقها وآخرها توظيف المدرسين بالعقدة وما لذلك من انعكاسات خطيرة على تعليمنا العمومي، الأمر الذي يستدعي نضالا مستميتا ودفاعا شرسا.

a - تعليم نت

وفي كلمته وقف نعناع على المحطة النوعية ليوم 23 أبريل 2017 و المسيرة الوطنية المقررة و التي ستكون مقرونة بتوزيع نداءات لعموم المواطنين باعتبار التعليم قضية مجتمعية؛ وبعد ذلك تناول الكلمة محمد زنزون الذي تحدث بإسهاب عن جملة المشاكل التي تعانيها المنظومة على مستوى الإقليم و على مظاهر سوء التدبير من طرف المديرية الاقليمية بنهجها سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام في العديد من القضايا.

c - تعليم نت

إلى ذلك تمت تلاوة التقريرين الأدبي المالي والمصادقة عليهما بالإجماع، انتدبت لجنة مكونة من أربعة مناضلين من داخل الجمع لاختيار أعضاء المكتب، و خلصت إلى اختيار 11 عضوا، تمت فيها مراعاة تمثيلية الأسلاك التعليمية الثلاث إضافة إلى هيئة المتصرفين بالمديرية الإقليمية دون إغفال مقاربة النوع و قد حظيت اللائحة المقترحة بموافقة مجلس الفرع لكامل أعضائها، وبعد ذلك وزعوا المهام فيما بينهم على النحو التالي: الكاتب العام : ميلود المسكيني. نائبه الاول: محمد كمال. نائبه الثاني: الحسين الحلومي. الأمين: خليد عريف نائبه الاول: نور الدين سلام نائبه الثاني:فاطمة الزهراء أبو العلا مستشارون مكلفون بمهمة: مراد زايري – نور الدين القرشي- عبد الله الهواري- عمر السرغيني- عبد الصادق كرتيت.

وفي الختام عبر أعضاء المكتب على عزمهم الرفع من الإيقاع النضالي بالإقليم ومن ديناميته، عبر مواصلة كل أشكال النضال الرامية إلى تحصين مكتسبات رجال التربية والتعليم والدفاع باستماتة عن المدرسة العمومية.

عبد الرحيم مينوش