متدربو مسلك الأطر الإدارية بمكناس و فاس و تازة ينظمون وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم

تعليم نت23 فبراير 2017
متدربو مسلك الأطر الإدارية بمكناس و فاس و تازة ينظمون وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم


نظم اليوم الخميس 23 فبراير 2017 متدربو مسلك الأطر الإدارية للتربية الوطنية بكل من مراكز مكناس و فاس و تازة إضرابا و وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم بفاس. الوقفة جاءت تنفيذا للبرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المنضوية تحت لواء النقابات الست ذات تمثيلية.

و تطالب هذه الفئة من موظفي وزارة التربية الوطنية خريجي و متدربي المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين مسلك الإدارة بالإخراج الفوري للتسمية ب “متصرف” كإطار جديد بعد التخرج من التكوين..

يذكر أن الولوج إلى مسلك الأطر الإدارية كان منذ موسم 2014/2015 و يتم بعد سلسلة شاقة من الاختبارات تبدأ بالانتقاء الأولي الذي يشترط التوفر على الإجازة و تحضير ملف يزكي سيرة المترشح و يقتضي التوفر على تجربة و مكتسبات قبلية في مجال العمل الجمعوي و تكنولوجيا المعلومات، و بعده النجاح في الاختبار الكتابي ثم النجاح في المقابلة الحضورية التي تكون أمام لجنة و لمدة ساعة كاملة.

و خلال التكوين يلزم على المتدرب أن (يوفق في اختبار 12 مجزوءة  – و في امتحان التخرج – و أن ينجز بحثا – و ينجز إختبار  و ضعية، – و يوفق في التداريب الميدانية) بالحصول على معدل 10 على 20 في كل هذا.

و مع كل هذا المخاض الذي أخرج ما يقارب 500 إطار و ينتظر تخرج 1000 هذه السنة مازال الفراغ القانوني هو سيد الموقف. فلا تسمية لهم في الإطار الجديد، و لا تعويضات عن مهامهم و لا قانون ينظم…

عبد الجليل

IMG 0300 - تعليم نت