التنسيق النقابي السداسي يعلن عن وقفة احتجاجية بشيشاوة

الحسين النبيلي21 فبراير 2017
التنسيق النقابي السداسي يعلن عن وقفة احتجاجية بشيشاوة


ندد بلاغ صادر عن ست نقابات تعليمية بشيشاوة  (النقابة الوطنية للتعليم (كدش)، الجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش)، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ وش م)، الجامعة الحرة للتعليم (إع ش م)، النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والجامعة الوطنية للتعليم (fne) قرارات الإعفاء التي طالت أطر وزارة التربية الوطنية معتبرة إياها ماسّة بحقوق الموظف.

ونوّه البلاغ ذاته بالمجهودات واصفا إياها ب”الجبارة” لنساء ورجال التعليم “رغم التدبير المزاجي للمدير الإقليمي وتأثيره السلبي على وضعيتهم الاجتماعية والنفسية” يقول البلاغ.

وعبّرت النقابات الست عن رفضها للتوزيع السيئ للأساتذة المتعاقدين على المؤسسات التعليمية، وعن تضامنها المطلق مع نضالات الأساتذة المتدربين، مجدّدة طلبها بإيفاد لجان التقصي للمديرية الإقليمية في شأن الخروقات التي ضمنها بيان التنسيق النقابي. 

ودعت النقابات في البلاغ ذاته الهيئات الحقوقية والجمعوية  لدعم الأشكال النضالية التي يخوضها التنسيق النقابي، معلنة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 على الساعة الخامسة والنصف (س5و 30د) مساء أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربة الوطنية بإقليم شيشاوة. 

IMG 0312 - تعليم نت