الأساتذة المتعاقدون: و يستمر النضال و تتنوع أشكال الاحتجاج

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 4:08 مساءً

تعليم نت
مزال نضال الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مستمرا، أمس الاثنين بالرباط عرف مشاركة آلاف المتعاقدين و المتعاقدات “أطر الأكاديميات الجهوية” حسب تسمية الوزارة، في وقفة احتجاجية أخرى أمام البرلمان.
الوقفة دعت إليها النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية أيضا، حيث شاركت القيادات و المنخرطون في هذه النقابات إلى جانب هذه الفئة من نساء و رجال التعليم في حمل لافتات و رفع شعارات رافضة للتعاقد، و داعية إلى الإدماج المباشر في الوظيفة العمومية و إنهاء هذه الأزمة التي عمرت كثيرا، و التي تتحمل الدولة مسؤولية عواقبها على حد تعبير بلاغات هذه الإطارات الداعية للاحتجاج.
وقفة الاثنين 8 أبريل 2019 كانت نوعية من حيث تنوع اللافتات المعبرة التي رفعت خلالها و التي اتخذت من خرجات المسؤولين و ردود أفعالهم موضوعا للسخرية و التهكم الهادف.
ينتظر أن يعرف معتصم اليوم الثلاثاء إنزالا حسب تعبيرا بلاغ التنسيقية، حيث ستكون فقراته متنوعة على مدار اليوم الكامل لتنتهي بمسيرة ليلية بالشموع تجوب شوارع الرباط.
اليوم أيضا استقبل وزير التربية الوطنية ممثلين عن النقابات للتداول في موضوع التعاقد، هذا اللقاء الذي يرى المتتبعون بأنه لن يحمل جديدا، و ينتظر أن تستمر هذه الاحتجاجات لليوم الثالث إلى غد الأربعاء حسب برنامج المكتب الوطني للتنسيقية.


2019-04-09
تعليم نت