الثانوية التأهيلية التقنية ابن الهيثم بورزازات تمثل جهة درعة تافيلالت في مسابقة الشيخ زايد بن سلطان لطاقة المستقبل

تعليم نت24 مارس 2017
الثانوية التأهيلية التقنية ابن الهيثم بورزازات تمثل جهة درعة تافيلالت في مسابقة الشيخ زايد بن سلطان لطاقة المستقبل


عبد الرحيم الخايف / ورزازات

شهدت الثانوية التأهيلية التقنية ابن الهيثم بورزازات حفل تتويج المؤسسة بمناسبة تمثيلها جهة درعة تافيلالت في مباراة الشيخ زايد بن سلطان لطاقة المستقبل والتي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

و تعتبر جائزة زايد لطاقة المستقبل ” The Zayed Future Energy Prize ” بمثابة قوة حافزة على إيجاد حلول مبتكرة للطاقة، وتسليط الضوء على قضايا الطاقة المستقبلية، والتي تشكل بعضاً من أهم التحديات الملحة التي تواجه العالم اليوم، كما تسعى الجائزة إلى تكريم الإنجازات المحققة في مواجهة أزمة التغير المناخي والتي تجسد الالتزام بمعايير الابتكار، والرؤية طويلة الأمد، والريادة، وتحقيق أثر ملموس في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والتنمية المستدامة.

و تناوب على كلمات حفل تتويج مؤسسة ابن الهيثم التقنية كل من إدارة المؤسسة و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات و الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ( MASEN) و جمعية موجة و المندوبية السامية للمياه و الغابات و جمعية أمهات و آباء وأولياء التلميذات و التلاميذ إضافة إلى المتعلمين و مؤطريهم.
كما شهد الحفل تقديم هدايا لكل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات و الوكالة المغربية للطاقة الشمسية على مساندتهما و دعمهمها لهذا المشروع الناجح، قبل أن يطلع الجميع عن كثب على مختلف المشاريع التي أبدع فيها تلاميذ و تلميذات المؤسسة و التي تروم كلها التصدي للتحديات التي تواجه العالم لضمان أمن الطاقة وحماية البيئة والتصدي لتداعيات تغير المناخ.

الحفل عرف أيضا غرس مجموعة من الشتلات بساحة المؤسسة و تنظيم حفل شاي على شرف كافة المدعوين والمدعمين و المشاركين في المشروع.