المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بتطوان ينطلق اليوم

تعليم نت21 مارس 2017
المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بتطوان ينطلق اليوم


تحت شعر المسرح المدرسي دعامة لتربية على القيم والانفتاح على المحيط نظمت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتطوان بتعاون مع فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بالاقليم المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي يومي 21و22 مارس الجاري بقاعة المركز الثقافي.شاركت فيه عدة مؤسسات التعليمية.من العالم القروي والحضري اضافة الى مؤسسات التعليم الخصوصي.

و أعطى المدير الاقليمي السيد رشيد ريان انطلاق الدورة التي حضرها المدير الاكاديمية ورئيس المجلس الاقليمي اضافة الى الاطر التعليمية والادارية.وقد اشاد في كلمته المجهودات الجبارة للاساتذة والتلاميذ في انجاح هذا المهرجان كما نوه بأطر جمعية تنمية التعاون المدرسي بالاقليم والادارية بالمديرية التي سهرت على فعاليات هذا المهرجان.

وكما جاء في قوله أن هذه التظاهرة تعد محطة اخرى ومنار الاشعاع ينظاف الى مجموعة من المبادرات الاساسية الفنية والرياضية التي يتم تنظيمها في هذه المديرية. وكذلك نشر الممارسات المسرحية داخل الاوساط التعليمية لما لهذا الفن من سحر خاص في القدرة على تدبير القيم التربوية .

وحسب المنظمين أن المهرجان الاقليمي للمسرح المدرسييعتبر فرصة للتلاقح و اللقاء و المتعة و الفرجة و التعبير لتكوين مواطنة و مواطن الغد.في عرفت هذه الدورة تشجيعا مواكبة و رعاية و تتبعا من لدن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي والمديرية الاقليمية
و تهدف التظاهرة كما صرح أحد المشاركين إلى تنمية الذوق الفني لدى المتعاونات و المتعاونين الصغار و الكشف عن المواهب المسرحية ورعايتها فنيا، والتدرب علي العمل و التعاون الجماعي المشترك و تنمية القدرات الفردية و الجماعية وخلق جيل جديد مؤمن برسالة المسرح الذي يعتبر أبا لكافة الفنون ،إضافة إلى دوره المهم في تربية المهارات و السمو بالميول و تنمية القيم الوطنية والأخلاقية وتعليم المعارف و المهارات وتعديل السلوكات.

ويعرف برنامج الدورة عرض فقرات فنية استعراضية لتميذ المؤسسات التعليمية كما سيتم عرض مسرحية خارج النصاق التباري من مدينة مرتيل المنظمة من كرف المركز الثقافي .

نورالدين الجعباق

IMG 1253 - تعليم نت