زاكورة: جمعية بسمة للغة الانجليزية تنظم أياما تربوية و ثقافية 10 و 11 مارس 2017

تعليم نت15 مارس 2017
زاكورة: جمعية بسمة للغة الانجليزية تنظم أياما تربوية و ثقافية 10 و 11 مارس 2017


في اطار انشطتها الثقافية والتربوية، نظمت جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة بشراكة مع المجلس الاقليمي و المديرية الاقليمية للتربية و التكوين المهني و الجمعية النسائية للتنمية والتضامن قافلة ثقافية تربوية الى كل من الثانوية الاعدادية 16 نونبر و ثانوية المجد التاهيلية في اطار البرنامج التربوي الثقافي في المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية بزاكورة، أيام 10 و 11 مارس2017 . تخللت هذا البرنامج أنشطة تربوية وثقافية هادفة.

ورشة حول المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث تطرق منشط هذه الورشة إلى الدور الذي تلعبه المرأة داخل المجتمع، كما تفاعلت المستفيدات من الورشة مع الموضوع في عدة أشكال منها: إبداء آراءهن وكذا من خلال رسومات معبرة.

ومن اجل زرع قيم التواصل الايجابي في الاجيال الصاعدة وخلق جيل يبدي رأيه ويحترم الراي الاخر ، نظمت جمعية بسمة مناظرة تحت عنوان “اوجه الفيسبوك اية ايجابيات و اية سلبيات”.اظهر التلاميذ مدى تمكنهم من اللغة الانجليزية و مدى وعيهم حيث ارتقوا بالنقاش الى مستوى عال.

و قد شاركت الوقاية المدنية بزاكورة بالاشراف على تأطير حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية . حاولت من خلالها توعية التلاميذ مستعملي الطريق باهمية احترام قانون السير للحفاظ على سلامتهم وسلامة الغير.

ولتشجيع التلاميذ على تعلم اللغة الإنجليزية تم تنظيم مسابقات في فن الخطابة و التهجئة / الإملاء، وقد ابان المتسابقون عن مستوى جيد ومدى اهتمامهم بتعلم اللغة.

أختتمت فعاليات هذه الأيام بمسابقة بسمة للتحدي، والتي تخللتها مجموعة من الأسئلة في مجالات ثقافية عدة أغنت رصيدهم المعرفي و الثقافي، إضافة إلى تحديات اتاحة لهم فرصة إختبار قدراتهم الفكرية و البدنية.

في الختام تتوجه جمعية بسمة للغة الإنجليزية بالشكر الجزيل والتقدير والإحترام لكل من ساهم من قريب أو بعيد، بالقليل أو الكثير في إنجاح هذه الايام الثقافية ونخص بالذكر هنا كل أعضاء جمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاكورة والمجلس الإقليمي بزاكورة، والجمعية النسائية للتنمية والتضامن و اطر و تلاميذ المؤسسات المستقبلة لهذه القافلة التربوية الثقافية.

بريد الموقع