يوم دراسي تحسيسي للشباب بأسفي حول التشغيل والتشغيل الذاتي

آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 12:30 مساءً

تحت شعار “التشغيل و التشغيل الذاتي، التحدي المشترك” احتضنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة أسفي، الأربعاء الماضي يوما تحسيسيا و دراسيا حول موضوع التشغيل و التشغيل الذاتي، وذلك في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب(EYEM) الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى وشركائها، و بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

هذا اللقاء تم افتتاحه بزيارة رسمية لأروقة المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 20 مؤسسة و جمعية مهتمة بمجال التشغيل والتشغيل الذاتي من إدارات و فاعلين الاقتصاديين، والتي شكلت فضاء للشباب حيث التواصل مع الجهات الفاعلة ومع المعنيين بدعم ومواكبة المشاريع الصغيرة.

وتوجهت المداخلات في هذا اللقاء الموجه للشباب الفاعل في المستقبل، إلى التحديات الهامة التي تواجه الشباب في سوق الشغل والقدرات التي أصبح يتطلبها هذا الأخير و التي يجب أن تتوفر في الشباب، فيما أكدت مداخلات أخرى على إستراتيجية الدولة في تشجيع المقاولات الصغرى، والمواصفات التي يجب أن تتوفر في المقاول لضمان نجاح مشروعه الخاص.

و اختتم اللقاء بتنظيم ورشات تكوينية في الموضوع ذاته، شارك فيها الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، و شباب مقاولون و بعض ممثلي المؤسسات المهتمة بالمقاولة.

2017-02-19
الحسين النبيلي