بلافريج في ورزازات يناقش المالية العمومية و المسألة الاجتماعية (ميزانية 2018 نموذجا)

تعليم نت23 ديسمبر 2017
بلافريج في ورزازات يناقش المالية العمومية و المسألة الاجتماعية (ميزانية 2018 نموذجا)


عبد القادر مورشيد. ورزازات

نظمت فدرالية اليسار الديمقراطي بورزازات لقاء تواصليا مفتوحا تحت عنوان المالية العمومية والمسألة الإجتماعية (ميزانية 2018 نموذجا) اطره الرفيق بلافريج النائب البرلماني بمجلس النواب عن فدرالية اليسار الديموقراطي، الدعوة كانت عامة يوم الجمعة 2017/12/24 ابتداءا من الساعة الخامسة بعد الزوال. الحضور كان مكثفا ونوعيا، ضم إلى جانب مناضلين احزاب فدرالية اليسار مناضلين من تيارات اخرى واعضاء من المنظمات النقابية والجمعوية ومختلف شرائح المواطنين.

افتتح اللقاء بكلمة المسير السيد بوزندكة الذي رحب بالحضور و بالضيف الكريم ثم اعطى الكلمة لمنسق فدرالية اليسارالديموقراطي بورزازات وزاكورة السيد عبد المجيد بومليك الدي تناول بالتحليل الظروف التي يمر منها الوضع الدولي والعربي المتسم بالهجمة الشرسة التي تشنها الإمبرالية و الصهيونية على مكتسبات القضية العربية الفلسطينية، ثم الوضع الوطني والمحلي الدي يعرف تردي اوضاع الشعب المغربي.

بعدها تناول الكلمة السيد عمر بلفريج الذي ناقش المقترحات التي قدمت باسم فدرالية اليسار الديموقراطي في لجنة المالية ومناقشة مشروع ميزانية 2018 المقدمة لمجلس النواب والمقترحات الضريبية التي ستساهم في حل عدة اشكالات في مجال التعليم الذي يعتبر اولى الأولويات.

بعد العرض القيم للنائب البرلماني السيد بلفريج فتح باب التدخلات للنقاش و اغناء العرض حيث طرحت اسئلة مؤرقة تحمل هموم افراد الشعب المغربي ،وكانت المداخلات كثيفة وصلت إلى 19 مداخلة كلها كانت نوعية حملت اضافات.

مؤطر اللقاء المفتوح السيد بلفريج أجاب عن مختلف الأسئلة و تفاعل مع مختلف المداخلات، وكان اكراه الوقت سببا في انهاء اللقاء حوالي الساعة التامنة مساء، ليضرب موعد مع الإستمرار في النضال والصمود ومحاربة كل اشكال الفساد والإستبداد.