زاكورة: يوم للقراءة بايت بوداود تحت شعار “القراءة للجميع”

تعليم نت12 أبريل 2017
زاكورة: يوم للقراءة بايت بوداود تحت شعار “القراءة للجميع”


تفعيلا لبرنامج أنشطتها السنوية التربوية منها و الثقافية، نظمت الجمعية الخيرية بجماعة ايت بوداود إقليم زاكورة، الإثنين 10 أبريل 2017، يوما للقراءة في معرض الكتاب لفائدة نزيلات و زوار مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة ايت بوداود،  و اختير لهذا اليوم في إطار الاحتفاء بيوم القراءة العالمي شعار: “القراءة للجميع”.

و تهدف الجمعية من تنظيم يوم القراءة إلى تكريس فعل القراءة في صفوف الصغار و الكبار، و نشر الوعي بأهمية القراءة في الرقي بمستوى الإنسان، و انفتاح المؤسسة على محيطها، و خلق مناخ للترفيه التربوي السليم و تنمية قدرات تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية على المهارات التواصلية.

و جاء تنظيم هذا النشاط في عصر السرعة و التكنولوجيا المتطورة، و انتشار مواقع التواصل الاجتماعي و الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية على حساب الكتاب الذي لم يعد خير جليس في زمن العولمة التي أصبح فيها العالم قرية صغيرة. و الجدير بالذكر أن القراءة تقوم بدور كبير في الرقي بمستوى الناشئة لكونها الوسيلة المثلى لتثقيف المرء وتوعيته بقضايا ماضيه وحاضره ومستقبله، ونقل الإنسان من براثن الجهل والظلام إلى نور المعرفة، ومن ثم الوصول به إلى درجات النضج الفكري والعقلي وتكوين شخصيته بأبعادها المختلفة، مما ينتج عنه حكمة في التعامل مع المواقف والمسؤوليات واكتساب خصائص الالتزام والوعي والاتزان

محمد خلوفي-ايت بوداود.