اختتام الدورة التكوينية الرابعة لفائدة أطرالإدارة التربوية الجدد بأكاديمية مكناس تافيلالت

تعليم نت11 مارس 2014
اختتام الدورة التكوينية الرابعة لفائدة أطرالإدارة التربوية الجدد بأكاديمية مكناس تافيلالت

اختتمت فعاليات الدورة التكوينية الرابعة لفائدة أطر الإدارة التربوية الجدد برسم الموسم الدراسي 2013/2014، والتي احتضن أشغالها فضاء المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس، أيام 04، 05، 06 و07 مارس 2014. من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

الدورة التكوينية التي تأتي في إطار سلسلة الدورات التكوينية المسطرة من طرف الوحدة الجهوية لتكوين الأطر بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس– تافيلالت بتنسيق مع إدارة المركز المذكور، بهدف تعزيز كفاءة وقدرات أطر الإدارة التربوية الجدد التدبيرية والإدارية والتربوية، توزعت أشغالها إلى أربع ورشات، وتنوعت محاورها على أربع مصوغات:
· التدبير المالي والمادي للمؤسسات التعليمية؛

· منهجية إعداد الخريطة المدرسية ؛

· طرق تدبير برامج التعاون والشراكة؛

· التدبير الإداري للمؤسسات التعليمية.

وتتمثل الأهداف الأخرى للدورة، في تمكين أطر الادارة التربوية الجدد ( مديرون، نظار وحراس عامون) من الكفايات والمهارات الضرورية المساعدة على تطوير ملكاتهم ومؤهلاتهم في مجال تسيير المؤسسات التعليمية، وإطلاعهم على جملة من المشاريع المستجدة في الشأن التربوي والتقنيات المواكبة لها.
وقد تميزت أشغال الورشات بتنظيم محكم وتفاعل إيجابي بين هيئة التأطير والمستفيدين، الذين أبانوا عن جدية وانخراط فعال في تمثل المحتوى النظري للتكوين، رغبة منهم في الرفع من كفاءاتهم في تدبير شؤون مؤسساتهم.
وللإشارة فإن مسلسل التكوين النظري الخاص بهذه الفئات سيتواصل عبر تنظيم الدورة الخامسة بدءا من منتصف الشهر الحالي، ليسدل الستار بتنظيم الدورة التكوينية السادسة مستهل شهر أبريل القادم.

بريد الموقع