مؤشرات عن زيارة موظفي التعليم للوزارة

تعليم نت31 مارس 2013
مؤشرات عن زيارة موظفي التعليم للوزارة

استقبل فضاء الاستقبال والاتصال بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بوزارة التربية الوطنية 4632 موظفا (ة) من نساء ورجال التعليم، خلال عطلة منتصف السنة الدراسية الحالية، وذلك في الفترة المتراوحة بين 23 يناير وفاتح فبراير 2013.

و بلغ المعدل اليومي للزوار زهاء 770 زائرا (ة)، كما عرفت الفترة من 28 إلى 31 يناير 2013 ارتفاعا ملحوظا من حيث عدد الزوار الذي وصل إلى 3612 زائرا(ة)، أي بنسبة 77.98%.

و جاء الاستفسار عن الوضعية الإدارية في المرتبة الأولى من حيث عدد الطلبات المقدمة بشأنها بنسبة 68%، تليها الوضعية العائلية بنسبة 14% والوضعية المالية بنسبة 12، فيما بلغ عدد الزوار الذين استفسروا عن التعويضات الخاصة بالتكوين 302 زائرا (ة)، أي ما يمثل نسبة 6% من مجموع الوضعيات المستفسر عنها.

و تراوحت استفسارات الزوار بين التعرف على آخر وضعية إدارية واحتساب الخدمات السابقة و بين القرارات المرتبطة بالتوظيف والترسيم والترقية في الدرجة والرتبة.

و الوزارة إذ تعلن عن حصيلة زيارة نساء ورجال التعليم للإدارة المركزية، فإنها تجدد تذكيرها للرأي العام التعليمي، بأن بعض الوثائق والقرارات الإدارية أصبح بإمكانهم الحصول عليها بالأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية، كما سبق وأن أعلن عن ذلك في بلاغ صحفي.
تحميل البلاغ