تاندررة: وقفة احتجاجية بمؤسسة عكلة السدرة

تعليم نت23 سبتمبر 2013
تاندررة: وقفة احتجاجية بمؤسسة عكلة السدرة

النقابة الوطنية للتعليم
المكتب المحلي لتندرارة
لجنة مؤسسة عكلة السدرة

بـــــلاغ

نظرا للتأخر الكبير الذي طال إنهاء بناء السكنيات التي برمجت بمجموعة مدارس عكلة السدرة, وخصوصا بالمركز و فرعيتي تانخلوفت و النسيم, فقد أقدمت الشغيلة التعليمية بوقفة انذارية لمدة ساعتين من الساعة 10 الساعة إلى الساعة 12 صبيحة يومه الاثنين 23 شتنبر الجاري,لتنبيه النيابة إلى هذا المشكل الذي يؤرق الأستاذات و الأساتذة.
فكما هو معلوم لقد بدأت الأشغال في تشييد هذه السكنيات مطلع الموسم الدراسي الفارط 2012-2013في كل من المركزية و فرعيتي تانخلوفت و النسيم الشيء الذي استبشر به العاملون بالمؤسسة خيرا لتوفير سكن محترم يزيل عنهم معاناة السكن في حجرة ضيقة كما الحال بالنسبة لمركزية عكلة السدرة, أو تلافي اللجوء إلى السكان و المبيت عندهم كما هو حال فرعية تانخلوفت. هذا الأمر الذي لا يساعد بتاتا على الاستقرار النفسي للمربي(ة) و بالتالي على المردود بشكل عام.
لكن للأسف الشديد شهدت عملية البناء تماطلا ملحوظا حيث أن المكلفين بالبناء كانوا طوال هذه المدة يستغلون تواجدهم بقرية عكلة السدرة لجني المال عن طريق بناء أو إتمام بناء منازل الساكنة الموجودة بالقرية و ترك المهام المنوطة بهم جانبا.
هذا ويشار إلى أنه تم إخبار المدير منتصف و آخر السنة الدراسية الماضية لإخبار النيابة الإقليمية بالأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة التعليمية جراء عدم اكتمال الأشغال لكن دون نتيجة تذكر.

ما لا يدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال. لجنة المؤسسة