أكاديمية مكناس تافيلالت: لقاء جهوي لمواصلة التعاون والتنسيق في مجال التكوين المهني

تعليم نت7 مارس 2014
أكاديمية مكناس تافيلالت: لقاء جهوي لمواصلة التعاون والتنسيق في مجال التكوين المهني

في إطار مواصلة التعاون والتنسيق في مجال التكوين المهني تم عقد لقاء جهوي بين الأكاديمية والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك صبيحة يوم الجمعة 28فبراير 2014 بالمركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه ، بهدف عرض ومناقشة حصيلة العمل المشترك برسم موسم 2012/2013 ،وكذا تقديم مشروع برنامج العمل السنوي برسم 2013/2014 من أجل المصادقة عليه.

اللقاء الذي حضره إلى جانب السيد مدير الأكاديمية والسيد المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل السيدة والسادة نواب الوزارة بالجهة ورئيس مصلحة الخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه إضافة إلى أطر التوجيه العاملة بالأكاديمية وأطر المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه ومديري مراكز التكوين المهني ورؤساء المصالح بالمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل. افتتحه السيد مدير الأكاديمية بكلمة ذكر فيها بأهمية التعاون و التنسيق لتجويد الخدمات المقدمة في مجال التكوين المهني ،كما أشار إلى التكامل والتداخل بين المؤسستين ،مؤكدا على ضرورة مد الجسور بين القطاعين كما جاء في الميثاق الوطني للتربية والتكوين.

وجدد السيد المدير استعداد الأكاديمية لمواصلة بذل كل الجهود واتخاذ كل المبادرات التي من شأنها تعزيز التعاون في كل أبعاده وذلك من خلال إعداد برنامج عمل مضبوط .

ولبلوغ الأهداف المتوخاة من التكوين المهني شدد السيد المدير على ضرورة الارتقاء بآليات التوجيه، وفي هذا الصدد ركز على أهمية التتبع الفردي للتلميذ ومصاحبته ومواكبته للتحكم في تقويم مؤهلاته وميولاته منذ التعليم الابتدائي، إضافة إلى القيام بمجموعة من العمليات لتصحيح التمثلات الخاطئة والصورة السلبية بخصوص الالتحاق بمؤسسات التكوين المهني.

وفي كلمة السيد المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل نوه بروح التعاون والتنسيق التي تطبع علاقة المديرية الجهوية بالأكاديمية ،وأكد على ضرورة تعزيز الآليات من أجل الاشتغال بصفة مستمرة في مجال الإعلام المهني مع إجراء وقفات للتقويم والتتبع والتصحيح.

بعد ذلك تم تقديم العرض الأول بخصوص حصيلة العمل المشترك برسم موسم 2012/2013 من طرف السيد نور الدين السني رئيس مصلحة الخريطة والتوجيه بالمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وتلاه عرض ثان حول مشروع برنامج العمل السنوي برسم 2013/2014 قدمه السيد مولاي احمد الاسماعيلي المكلف بالإعلام والتوجيه بالأكاديمية.

بريد الموقع