التحسيس بمخاطر الإنترنيت بإعدادية المولى ادريس الثاني بأسفي

الحسين النبيلي2 فبراير 2019
التحسيس بمخاطر الإنترنيت بإعدادية المولى ادريس الثاني بأسفي


نظمت خلية التحسيس الأمنية بالوسط المدرسي لولاية أمن أسفي، يوم الخميس 31 يناير المنصرم، بفضاء المكتبة المدرسية  حملة تحسيسية حول مخاطر الإدمان على  الأنترنت، استافد منها تلامذة  الثانوية  الإعدادية المولى إدريس الثاني. 

أطّر هذ اللقاء الذي يندرج في سياق المرحلة الثانية من الحملة التحسيسية الأمنية في نسختها السابعة ضابط الأمن الممتاز  المحجوب الخوتاري بمعية شرطية المرور كنزة  دهموش، وبحضور بعض الأطر الإدارية والتربوية، وأعضاء من جمعية أمهات وآباء واولياء تلامذة المؤسسة.

حيث أبرزالخوتاري  أن الهدف الأول من هذا اللقاء هو تبديد تخوف التلامذة من رجل الأمن الذي يسهر على راحة المواطن بشكل عام، و في عرضه لشريط مصورلفت الانتباه إلى مخاطر الإدمان على الأنترنيت، والأضرار الناجمة عن الاستعمال السيء له، عن طريق الولوج لمواقع إلكترونية قد تضر بنفسية وصحة مستعمليها، لاسيما من فئة المتمدرسين، بالإضافة إلى ما سيترتب عن ذلك من متابعات قضائية. موجها إياهم  للسبيل الأمثل في التعامل مع هذه التقنية، حاثا إياهم بالتحلي باليقظة عند البحث عن المعلومات للواجبات المدرسية او البحث عن مواقع تحميل الألعاب والأفلام ، ومنتديات الدردشة.

وحذّر الخوتاري التلامذة من تقديم معلومات أو صور عنهم أو عن أفراد أسرهم،  وتنبيههم إلى أن كل معلومة يمكن أن تستغل ضدهم، مشدداعلى ضرورة تفادي الاستهلاك المفرط لألعاب الفيديو التي تؤدي حتما إلى الإدمان.

2904cafc 5342 4bc2 bd3f e73d8221aadb - تعليم نت