مائدة مستديرة حول واقع المنظومة التربوية بإقليم سيدي قاسم

تعليم نت2 ديسمبر 2013
مائدة مستديرة حول واقع المنظومة التربوية بإقليم سيدي قاسم

احتضنت القاعة الكبرى بمقر بلدية سيدي قاسم عشية الجمعة 29 نونبر2013 أشغال مائدة مستديرة حول موضوع : واقع المنظومة التربوية بإقليم سيدي قاسم ، تحت شعار: المجتمع المدني دعامة أساسية للنهوض بالتربية والتكوين . نظمها المجلس البلدي بشراكة مع نادي المدرس بمدينة سيدي قاسم. وكان من بين المدعوين للمشاركة فيها، النقابات الأكثر تمثيلية، الأحزاب السياسية، جمعيات المجتمع المدني، وبعض الفعاليات الثقافية، والسلطات المحلية، ناهيك عن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، باعتبارها المعنية الأساسية بالمسألة التعليمية بالإقليم.
وقد قدم المشاركون في أشغال المائدة المستديرة هاته، مداخلات سلطوا فيها الضوء على واقع المنظومة التربوية بإقليم سيدي قاسم، كما اقترحوا فيها ، البدائل التي قد تساعد ، في نظرهم على الأقل ، على تخطي المشاكل والصعوبات تلك التي لا يختلف اثنان حول كون المنظومة التربوية بالبلاد لم يعد لها متسع للمزيد .
وهنا أشير ، على سبيل التمثيل لا الحصر ، إلى المداخلات التي قدمها كل من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم سيدي قاسم ،ومداخلة السيد الكاتب الإقليمي للفدرالية الديموقراطية للشغل ، ومداخلة السيد كاتب نقابة المفتشين ، ومداخلة السيدة رئيسة فدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ . والقائمة طويلة .وكلها حاولت أن تضع الأصبع على الجرح .وأن تصف الدواء المناسب لعلاجه.

وعلى هامش ذلك أقام المجلس البلدي ونادي المدرس بسيدي قاسم حفل تكريم أحد الرجال الأفاضل المنحدر من مدينة سيدي قاسم، والمنتمي إلى هيئة نساء ورجال التعليم ، تقديرا له على ما أسداه من خدمات جليلة لنساء ورجال التعليم بالبلاد ، وعلى ارتباطه الأصيل والوثيق بمسقط رأسه وبمدينته : سيدي قاسم ، كما جاء في نص الشهادة التقديرية التي قدمت له بهاته المناسبة . ويتعلق الأمر بالأستاذ : بنزرهوني محمد ، أطال الله عمره، ووفقه لمزيد من التقدم والعطاء .