حميد شباط يَعِدُ المغاربة بإصلاح نظام التقاعد وصندوق المقاصة في حالة تصدُّره الانتخابات

الحسين النبيلي16 سبتمبر 2016
حميد شباط يَعِدُ المغاربة بإصلاح نظام التقاعد وصندوق المقاصة في حالة تصدُّره الانتخابات

انتقد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال حصيلة حكومة عبد الاله بنكيران، معتبرا أن لا وجود لقطبين في الحياة السياسية بالمغرب مبرزا، أن حزبه إذا تصدر الانتخابات التشريعية المقبلة سيعمل على إصلاح “الكوارث” التي خلفتها الحكومة الحالية، في إشارة منه إلى التقاعد والمقاصة.

وشدد شباط خلال كلمة ألقاها  امس الخميس بمناسبة تقديم برنامجه الانتخابي، الذي اختار له شعار” تعاقد من أجل الكرامة”، أن حزب “الميزان” سيراجع المخلفات الحكومة الحالية خاصة تدبير قضية صندوق التقاعد، واصفا إياها “بالظلم في حق الموظفين” مرجعا ذلك إلى رفض الحكومة الحالية العديد من التعديلات المقدمة من طرف الحزب.

وأشار الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حكومة بنكيران وفي ظرف خمس سنوات، لم تسع إلى إنجاح الحوار الاجتماعي، قائلا في هذا الصدد: “لم تعمل الحكومة  بمبدأ المشاركة، بمفهومها الواسع كما جرى مع حكومة عباس الفاسي، أما اليوم ف”لا لقاء واحد للمعارضة مع الحكومة ورئاستها” بحسب قوله.

وأبرز حميد شباط، أن حكومة بنكيران فشلت في إصلاح صندوق المقاصة، وأضاف قائلا: “الحكومة نجحت في الزيادة في أسعار المواد الاساسية وأسعار المحروقات والتي سجلت ارتفاعا حقيقيا طيلة ولاية هذه الحكومة، مشيرا أنه لا يمكن أن نضعف كاهل الفقراء بل سنسعى إلى مواجهة المستفيدين الحقيقيين من هذا الصندوق” بحسب تعبير شباط

غزلان القطاوي