تنغير: أساتذة سد الخصاص يعتزمون الدخول في إضراب

تعليم نت1 أبريل 2014
تنغير: أساتذة سد الخصاص يعتزمون الدخول في إضراب

تنسيقية أساتذة سد الخصاص و التربية غير النظامية
نيابة تنغير

بسم الله الرحمان الرحيم

بـــــــــــيــــان

تحية نضالية عالية لكافة اساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية (المقصيين من التسوية الادارية والمالية والقانونية ) بإقليم تنغير والمنظوين تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ، ضحايا التهميش والاقصاء المادي والمعنوي الممنهج من طرف المسؤولين وعلى رأسهم مسؤول وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بنيابة تنغير .
وتنديدا برد النيابة- والذي نحمل فيه للسيد النائبكامل المسؤولية في تهربه من التصريحات التي ادلى بها لفائدة اساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية في الحوار الاخير معه والتاريخ يشهد – على البيان الاخير الذي اصدره التنسيق الاقليمي لاساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية تعبيرا عن المشاكل التي تتخبط منها هذه الشريحة من الاساتذة ،و التي وهبت نفسها وعمرها خدمة للمدرسة …. في ظل غياب ادنى شروط للعيش الكريم .
وامام تأزم الوضع المادي والاقتصادي لهذه الفئة حيث مرور ستة أشهر دون استلام اي تعويض ،رغم الشعارات الزائفة التي ترفعها الوزارة الوصية على القطاع :” جميعا من اجل مدرسة النجاح “(والواقع يكذب ذلك)وكذا شعار ” جودة التعليم ” مع تجويع وتفقير الاستاذ …وفي الوقت الذي توصلنا فيه من النائب البرلماني مشكورا بجواب من الوزير المكلف بالقطاع والذي مفاده ان الاجراءات المادية ستتم تسويتها( الجواب رفقة البيان) والحق ان هذا الجواب ليس سوى حبر على ورق ، وفي الوقت الذي نتأسف فيه على جواب المجلس الوطني لحقوق ((الانسان)) الذي صرح بعدم الاختصاص المعهود للمجلس ….
وعليه فقد قررت التنسيقية الاقليمية لاساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بإقليم تنغير الدخول في اضراب مفتوح في الايام القليلة المقبلة تمهيدا لاعتصام مفتوح أمام النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير، وبهذا فإننا نحمل مسؤولي الاقليم كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الاوضاع مسقبلا .
عذرا عذرا يا تلميذ == اجبرنا على التصعيد
ودمتم للنضال صادين ومناضلين
عن مكتب التنسيقية