الاتحاد المغربي للشغل بالصويرة يدين الاعتداءات على نساء و رجال التعليم

تعليم نت5 ديسمبر 2013
الاتحاد المغربي للشغل بالصويرة يدين الاعتداءات على نساء و رجال التعليم

الاتحاد المغربي للشغ

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب المحلي لفرع
الصويرة

بيان تضامني

إن المكتب المحلي لفرع الصويرة للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و في إطار تتبعه للاحتقان الذي يعرفه قطاع التربية و التكوين وطنيا جهويا و محليا يسجل ما يلي:
وطنيا وجهويا
* تضامنه اللا مشروط مع الفئات التي تخوض نضالات عارمة من أجل انتزاع حقها المشروع و على رأسها :

* أساتذة سد الخصاص حيث نطالب الإدارة بالإسراع في تسوية الوضعية الإدارية و المالية لهذه الفئة بدمجها بشكل مباشر في أسلاك الوظيفة العمومية و نحيي نضالات أساتذة سد الخصاص المنضوين تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للإتحاد المغربي للشغل بالجهة.
* الأساتذة المحرومين من حقهم المشروع في الترقية بالشهادة الجامعية فوجي 2012-2013 و نطالب الوزارة الوصية بالإسراع في حل هذا الملف بفتح حوار جاد و مسٶول. كما نندد بالاعتداء على الحق في التظاهر السلمي والحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي للأستاذ ونستنكر التدخل الأمني القمعي و الهمجي الذي تعرضت له هذه الفئة بالرباط يومه 02-12-2013 .
* الأساتذة حاملي الملفات الطبية الذين يطالبون بمعرفة مآل ملفاتهم و الإعلان الفوري عن النتائج و نحمل الوزارة مسؤولية ما ستؤول إليه أوضاعهم الصحية و النفسية.
محليا
* نطالب النيابة الإقليمية و المصالح التابعة لها بتحمل مسؤولية حرمان أستاذة اللغة الفرنسية بثانوية أكنسوس التأهيلية من حقها في الترقية بالاختيار لسنة 2011 و نندد بالعبث الذي صاحب تدبير هذا الملف و التجاهل والتماطل المقصودين الذي لاقته المراسلات النيابية ,الجهوية والوزارية المتكررة للأستاذة المعنية داخل دواليب الإدارة.
* نطالب النيابة الإقليمية و المصالح النيابية و الإدارة التربوية بالقيام بدورها في حفظ السير العادي للدراسة و السلامة الجسدية و النفسية للمدرسين داخل محيط المؤسسات التعليمية و نندد بالسلوكيات اللامسؤولة واللاتربوية التي قام بها مدير مجموعة مدارس محمد الزرقطوني”رئيس جمعية المديرين” في حق منخرطة الجامعة الوطنية للتعليم من عنف لفظي و جسدي و الامتناع عن طلب الإسعاف لها بحسب ما جاء في شكايتها .
و بهذا الصدد نطالب مدير الأكاديمية وكذا وزير التربية الوطنية بإيفاد لجان للتحقيق بخصوص الملف الأول كما نطالب النيابة الإقليمية بإيفاد لجنة تقصي بخصوص ما تضمنته نسخة من شكاية صاحبة الملف الثاني.
وعليه نعلن للرأي التعليمي أن المكتب المحلي لفرع الصويرة مستعد لخوض جميع الأشكال النضالية لانتزاع حقوق منخرطاته و منخرطيه و عموم الشغيلة التعليمية و التي وجب عليها توخي الحذر و الالتفاف حول نقابتها العتيدة الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل
عاش الإتحاد المغربي للشغل عاشت الجامعة الوطنية للتعليم