الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بأسفي : التدبير الجيد أساس التسيير السليم

الحسين النبيلي23 أبريل 2016
الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بأسفي : التدبير الجيد أساس التسيير السليم

عرفت القاعة الكبرى  بمقر مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بأسفي، مساء يوم الجمعة 22 أبريل 2016، لقاء تواصليا لاستعراض منجزات وبرنامج مكتب فرع المؤسسة.

حضر اللقاء التواصلي المناديب والمنتدبون والكتاب العامون للنقابات وممثلون عن المديرية الإقليمية وعموم رجال ونساء التعليم.

وكانت مناسبة اللقاء التواصلي أن استعرض فيها الكاتب العام للمؤسسة أحمد ازروال  مجمل المراحل التي عرفها بناء وتشييد النادي، بدءً بعملية البحث عن وعاء عقاري مرورا بإبرام اتفاقية مع النيابة الإقليمية حينذاك، انتهاء بوضع الحجر الأساس على مساحة قدرت ب 1700 متر مربع.

وفي حديثه عن حيثيات إنجاز مشروع بناء النادي، والتي تبلورت إلى توسعته وتحويله  إلى مركب  ثقافي واجتماعي يستوعب عددا هاما من المرافق والتخصصات؛ وعبر شاشة عرض، أبرز ازروال  الصعوبات التي اعترضت المشروع أولها الأرضية الطينية التي استدعت استخدام أدوات خاصة لتقوية الأساس، موضحا أنه تطلّب مجهودات خاصة لإنجاح بناء المشروع عبرتكوين لجان للتتبع والمراقبة تسهر على ذلك.

c

وأوضح المتحدث ذاته بأن النادي باشر مهامه قبل افتتاحه الجمعة 01 أبريل الجاري، حيث احتفى ب 68 شخصا من نساء ورجال التعليم بلغوا سن التقاعد السنة الماضية، واستطرد ازروال في عرضه أن تكلفة بناء المركب الثقافي والاجتماعي في شطره الأول موّلها الفرع الإقليمي بقيمة وصلت إلى 68220.00 درهم شملت الهندسة المعمارية ومكتب الدراسات، فيما ساهمت مؤسسة محمد السادس بشطرين بلغت قيمتها 500000.00 درهم.

وبلغة الأرقام وبتدخل العديد من المساهمين في المشروع أوضح أحمد ازروال أن مساهمة جهة دكالة بلغت 400000.00 درهم، فيما ساهمت كل من الأكاديمية الجهوية دكالة عبدة، والمجلس الإقليمي لأسفي ب 400000.00 درهم، كما ساهمت الجماعة الحضرية بأسفي بغلاف مالي بلغ 110000.00 درهم، ووفا سلف وب10000000 درهم.

ولم يفت ازروال التأكيد على مساهمة أحد المتدخلين لبناء المشروع مسميا إياه ب”صديق نساء ورجال التعليم” بمبلغ مالي قدره 90000.00 درهم، وكذا مساهمة جهات مختلفة بقيمة 140000.00.

وخلص الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع أسفي، إلى أن التكلفة الإجمالية لبناء المركب الثقافي والاجتماعي بلغت 2.782.200.00 درهم.

b

وفي العرض ذاته تحدث زروال عن الشطر الثاني لبناء المشروع، مبرزا أن مكتب الفرع بصدد بناء عمارة تحتوي على قاعة متعددة الرياضات بطابقها السفلي، فيما سيتم جعل الطابق الأول مقرا للعمل الاجتماعي للأنشطة بما فيها قاعة للاجتماعات، موضحا أن مقر الإقامة لرجال ونساء التعليم سيتضمن أجنحة وغرفا بكل من الطابقين الثاني والثالث، مشددا على أهمية التدبير الذي من شأنه تقديم خدمات في مستوى تطلعات رجال ونساء التعليم، في أفق برامج مستقبلية وأنشطة مبرمجة يستفيد منها العاملون بقطاع التعليم، مبرزا أن القاعة رهن الإشارة لمن يرغب في كرائها بسومة 1500درهم وهو عرض استثنائي، يختم ازروال.