الناظور: حفل تثبيت اللواء الأخضر بمدرسة الحسن الثاني ..

آخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 8:45 صباحًا

أقامت مدرسة الحسن الثاني بالناظور، يوم الخميس 3 مايو 2018 حفلا بمناسبة تنصيب اللواء الأخضر الخاص بالمدارس الإيكولوجية الذي تسلمته من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

هذا الحفل الذي حضره السادة رؤساء المصالح بالمديرية، وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بوجدة، إلى جانب السادة الكاتب العام لعمالة الناظور، وباشا المدينة، وقائد المقاطعة الثالثة، وعدد من مديري المؤسسات التعليمية ببلدية الناظور وآباء التلاميذ وممثلي جمعيات المجتمع المدني. افتتح على نغمات النشيد الوطني، الذي أداه التلاميذ، ثم تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، إثر ذلك، ألقى الأستاذ المشرف على مشروع التربية البيئية بالمؤسسة كلمة رحب فيها بالحاضرين، شاكرا إياهم على مشاركة المؤسسة الفرحة بهذه المناسبة، مستعرضا المراحل التي قطعتها المؤسسة منذ بداية المشروع حتى التتويج، موجها الشكر لكل الأساتذة والآباء والتلاميذ الذين اشتغلوا وبذلوا جهودهم في سبيل تحقيق هذه الغاية.

السيد علي بلجراف رئيس مصلحة الشؤون التربوية ألقى كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحاضرين منوها بجهود كل الذين أسهموا في إنجاح المشروع الذي بوأ المؤسسة هذا الفوز، باجتياز كل محطات البرنامج بنجاح، مشيرا إلى محاور المشروع الذي اعتمدته المؤسسة والذي يعنى بتدبير النفايات، والتقليص من استهلاك الماء والطاقة، والمحافظة على التنوع البيولوجي، مبرزا أهمية التربية البيئية في المؤسسات التعليمية التي أصبحت نشاطا مندمجا رئيسا، لأن التربية البيئة ممر ضروري للتنمية المستدامة، منوها بدور مؤسسة محمد السادس للبيئة التي ترعى وتحتضن هذه الأنشطة الثمينة، متمنيا للمؤسسة مواصلة تحقيق النتائج الطيبة في كل الاستحقاقات التعليمية والتنشيطية التربوية.

تلته السيدة موزوري المنسقة الجهوية لبرامج البيئة والتنمية المستدامة. فألقت كلمة تمحورت حول التربية على المحافظة على البيئة ومكوناتها، باعتبارها أداة هامة مواجهة التحديات التي أضحت تقلق العالم بسبب السلوك المتهور للناس والذي لا يراعي سلامة البيئة ومواردها، متمنيا مواصلة الجهود والتعاون لأجل تحقيق أفضل النتائج التعليمية والتربوية خدمة للتلاميذ.

إثر ذلك اشترك الجميع ضيوفا وأساتذة وتلاميذ وآباء في تثبيت اللواء الأخضر على العمود الخاص بمدخل المؤسسة.

هذا الحفل تضمن فقرات فنية من أناشيد ولوحات استعراضية تمحورت موضوعاتها حول المحافظة على البيئة أداها تلاميذ وتلميذات المدرسة، إلى جانب معرض منتجات التلاميذ الخاص بتدوير النفايات والعناية بالبيئة. كما زار الضيوف مركز التربية البيئية الذي تحتضنه المدرسة، حيث استمعوا إلى الشروح التي قدمت لهم حول برامج المركز في نشر التربية البيئية وتنظيم التداريب والأنشطة التوعوية البيئية

2018-05-05 2018-05-05
المدرس