الناظور: مسابقة ثقافية مدرسية لفائدة تلاميذ الابتدائي

آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 7:22 مساءً

نظم فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي التابع للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، مسابقة ثقافية لتلاميذ بعض المدارس يوم السبت 28 أبريل 2018 على الساعة التاسعة صباحا بالمركب السوسيو تربوي بلعراصي.

هذه الفعاليات التي حضرها السادة المدير الإقليمي رفقة عدد من رؤساء المصالح بالمديرية، إلى جانب أعضاء مكتب فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي وعدد من الأساتذة والمديرين.

افتتحت المسابقة بالتبرك بآيات من القرآن الكريم، تلتها إحدى التلميذات، ثم النشيد الوطني الذي شارك الجميع في ترديده.

ألقى السيد حسان الناصري المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالناظور، كلمة رحب فيها بالتلاميذ والتلميذات مشاركين في المسابقة، وبالأستاذة والمديرين الحاضرين، وأعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، وشكرهم على العناية التي يولونها للتلاميذ، وأبرز الأهمية التربوية والأخلاقية لمثل هذه الأنشطة الفنية الثقافية، ودورها في ترسيخ التعلمات المدرسية، وتدريب التلاميذ على التفاعل الاجتماعي، معربا عن سعادته بحضور هذا النشاط، وتمنياته للتلاميذ بالفوز وقضاء وقت ممتع، ولأنشطة الفرع بالنجاح.

أعقبه السيد رئيس فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي، الذي شكر في كلمته الحاضرين ورحب بهم وبالتلاميذ، واستعرض لمحة موجزة حول أنشطة الفرع وما يبذله من جهود في سبيل تجويد العملية التعليمية وتطوير أساليبها، وخدمة المتعلمين، والعناية بهم، والارتقاء بمهاراتهم، مذكرا بسياق هذا النشاط الذي هو الملتقى الإقليمي لمهارات التلميذ مبرزا شعاره (الارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية ترسيخ للتربية على القيم في المدرسة المغربية)، متمنيا للجميع قضاء وقت ممتع، واعدا إياهم ببرمجة العديد من الأنشطة والفعاليات لفائدة التلاميذ.

هذه الفعالية شارك فيها تلاميذ المستوى السادس بعدد من المدارس، وتضمنت مسابقة ثقافية في المعارف المدرسية، وأخرى فنية في الرسم شارك فيها أربعة تلاميذ.

اختتمت بتوزيع الجوائز على التلاميذ والدروع التذكارية على مديري المؤسسات المشاركة.

2018-04-29 2018-04-29
المدرس