ورزازات: تأسيس النقابة الوطنية لأطر الإدارة التربوية تابعة للاتحاد المغربي للشغل

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 10:58 مساءً

ذ. عبد الجليل.. ورزازات

بمقر الاتحاد المغربي للشغل بورزازات انعقد أمس الأحد 11 مارس 2018 المؤتمر الإقليمي التأسيسي لنقابة أطر الإدارة التربوية تابعة للجامعة الوطنية للتعليم ( الاتحاد المغربي للشغل )..

المؤتمر حضره عدد مهم من المديرين و الحراس العامين و الملحقين التربويين و متدربي المسلك، أطره الكاتب الوطني للنقابة بمعية الكاتب الإقليمي للجامعة و  نائب الكاتب الجهوي للجامعة و المنسق الوطني لخريجي مسلك الإدارة.

يذكر أن نقابة الجامعة الوطنية للتعليم شرعت في تأسيس نقابات تضم فئات من موظفي التعليم، فإلى جانب أطر الإدارة التربوية، انخرطت فئة مهمة من المساعدين التقنيين في صفوف نقابة وطنية خاصة بهم تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم.

و بتوسع شبكة النقابات الوطنية التي بدأت تنتظم في صفوفها فئات من موظفي القطاع الواحد، أصبح مطروحا على الجامعة الوطنية للتعليم و على الاتحاد المغربي للشغل إعادة ترتيب قوانينه التنظيمية حتى تنسجم مع معطى النقابات الفئوية داخل الجامعات، و ذلك لتشجيع البناء الجديد للهياكل و كذا لمزيد من التوسيع للقاعدة في أفق القضاء على البلقنة التي أضعفت رجل التعليم و جعلته يفقد مكتسباته يوما بعد آخر، و كذا للدفع في اتجاه اختزال مختلف التنظيمات -التي راهن عليها البعض لتكون البديل- في تنظيم نقابي واحد يجمعها.

بعد التداول في مختلف القضايا التي تهم هذه الفئة و بعد العرض الذي تقدم به الكاتب الوطني حول المسألة التنظيمية و كذا مستجدات الحوار مع الوزارة الذي حضره بصفته ممثلا لأطر الإدارة، تم انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي الذي ضم 13 عضوا على الشكل التالي:

الكاتب العام: محمد مولود

النائب الاول: محمد بنرازوكي

النائب الثاني: محمد صديقي

الامين: محمد اجاخوخ

النائب الاول: الحسين غوشمي

النائب الثاني: عزيز حوري

المقرر: عمر وهابي

النائب الاول: عبد الواحد العمراني

النائب الثاني: سمير هوزان

المستشارون: عماد امزدو – محمد طولون – عبد الصمد عمري – عبد الجليل جعفر.

2018-03-12
المدرس