أساتذة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا يعتصمون و ينظمون مسيرة بالرباط يوم 25 يوليوز 2017

آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 9:04 مساءً

أعلن التنسبق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا عن خوض اعتصام إنداري لمدة 48 ساعة(25 و 26) يوليوز2017 أمام وزارة التربية الوطنية مصحوبة بمسيرة في اليوم الاول 25 يوليوز 2017 تنطلق على الساعة 10 صباحا من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية.

ويأتي هذا الشكل النضالي، حسب ما جاء في البيان، كرد فعل تجاه تجاهل وزارة التربية الوطنية وتعنتها في وضع حل نهائي ومنصف لملف الترقية بالشهادات العليا وتغيير الإطار و نهجها لسياسة الأدان الصماء لمطلب أزيد من 2000 أستاذ وأستاذة يتوزعون بين حاملي الإجازة وحاملي الماستر، و“يطالبون بالترقية بالشهادة وتغيير الإطار إسوة بالأفواج السابقة”.

وقد استنكر الاساتذة حاملو الشهادات العليا، في ذات البيان، تدبير الوزارة الوصية للخصاص الذي يعرفه سلك التعليم الثانوي التأهيلي من خلال إسناد تكليفات مؤقتة لأساتذة التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي الإعدادي دون اسثتمار هذه الكفاءات بشكل دائم.

ويدعو التنسيق النقابي، في بيانه، الوزير الوصي على القطاع إلى إيجاد الحل الأمثل لإقرار هذا المكتسب التاريخي و انصاف هذه الفئة المظلومة أسوة بالأفواج السابقة دون تمييز أو إقصاء، من خلال إدراج الأساتذة في السلالم المقابلة لشهاداتهم العليا وتغيير إطارهم. هذا، ويتزامن احتجاج الأساتذة حاملي الشهادات العليا مع عقد حصاد للقاء مع النقابات الستة الأكثر تمثيلية حول الحركة الانتقالية والملفات العالقة

2017-07-24
المدرس