سيدي قاسم : مجموعة مدارس البعابشة الرمل تحتفل بحصولها على شارة اللواء الأخضر

آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 5:43 مساءً

العربي شحمي – سيدي قاسم

مساء يوم الثلاثاء 15 ماي 2018 ، كانت مجموعة مدارس البعابشة الرمل على موعد مع تنظيم حفل رائع بمناسبة حصولها على شارة اللواء الأخضر. حضره عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم ،السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، والسيد المكلف بمصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكات، والسيد المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة بذات المديرية، كما حضرها السيد رئيس بلدية مشرع بلقصيري، وممثلو شركة كوسومار، وبعض جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، إضافة إلى عدد من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، وكذا الأطر التربوية العاملة بالمجموعة.

وقد أُلقيت فيه كلمات بالمناسبة أجمعت جميعها على الإشادة بظفر المؤسسة بشارة اللواء الأخضر، وعلى التعبير عن سعادتهم بذلك، وهو الأمر الذي إن دل على شيء فإنما يدل عن الجهود التي بذلها كافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة، وكافة المتمدرسين بها. في سبيل إنجاح المشروع البيئي الذي تقدمت به المؤسسة في إطار مسابقة برنامج المدارس الايكولوجية التي تنظم سنويا من طرف مؤسسة محمد السادس. كما قدمت فيه لوحات تربوية وفنية من توقيع تلميذات وتلاميذ المؤسسة ركزت على أعمال تؤكد بشكل واضح على الارتباط بالبيئة والمحافظة عليها. وبالإضافة إلى هذا وذاك  عملت المؤسسة على تنظيم معرض تربوي نال إعجاب الحاضرين..

وبذات المناسبة، وقبل أن يسدل الحفل ستائره برفع اللواء الأخضر بساحة المؤسسة، تم تتويج التلاميذ المتميزين خلال الموسم الدراسي 2016-2017، بمساهمة ” مجموعة كوسومار”، وجمعية ” الجسر”، كما تم تكريم الأطر التربوية التي أحيلت على التقاعد والأخرى التي استفادت من الحركة الانتقالية بالموسم نفسه.

هذا ، وكانت المؤسسة حصلت على ” شارة اللوا ء الأخضر” إثر فوزها في مسابقة برنامج المدارس الايكولوجية ، المسابقة التي شاركت فيها ب ” مشروع بيئي يعتمد على التقليص من استهلاك الماء والطاقة والتدبير الجيد للنفايات، وعلى إشراك المتعلمات والمتعلمين من أجل تبني سلوكات وممارسات بيئية وأنماط حياة تحترم البيئة” بحسب ما جاء في منصة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي قاسم.

2018-05-17
العربي شحمي