سكورة: حملة للتبرع بالدم بثانوية أبي القاسم التأهيلية.. فيديو

آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 12:31 صباحًا
ذ. عبد الجليل

كما كان مقررا و استرسالا في التفعيل الحقيق للحياة المدرسية في بعدها القيمي و ترسيخا لثقافة التضامن و التآزر في نفوس المتعلمين، تم اليوم 28 مارس 2018 تنظيم حملة للتبرع بالدم بثانوية أبي القاسم التأهيلية بسكورة مديرية ورزازات.. الحملة أشرف عليها المركز الجهوي لتحاقن الدم بالإقليم بتنسيق مع إدارة المؤسسة و بتنظيم محكم من طرف عضوات و أعضاء نادي القراءة و الإبداع صاحب المبادرة.

استمرت حملة التسجيل للراغبين في التبرع لأكثر من أسبوعين قام خلالها نادي القراءة بالتحسيس و التشجيع على الانخراط المكثف في هذه المبادرة القيمة، و ذلك بإحداث مكتب للتسجيل مع ملصقات و إعلانات في ساحة المؤسسة خلال فترات الاستراحة و أوقات فراغ التلاميذ المنظمين.

و عرفت عملية التسجيل إقبالا كبيرا حيث وصل عدد الراغبين في التبرع إلى أزيد من 180 تلميذ و تلميذة قاموا جميعا بتعبئة و توقيع تصريح بالموافقة على التبرع من لدن الآباء و الأولياء، غير أن الطاقم الطبي المشرف على العملية و بسبب العدد المحدود الممكن، اختار التلميذات و التلاميذ الذي وصلوا إلى سن 18 .

هذا و مرت التظاهرة التي استمرت إلى حدود الساعة الثانية بعد الزوال في جو من الحماس و النظام رغم خيبة أمل الكثيرين الذين لم يتمكنوا من التبرع، مع ذلك و بالإضافة إلى مدى أهمية كل قطرة دم تبرع بها هؤلاء الشبان و الشبات المتمدرسات و المتمدرسين و التي لاتخفى على أحد، تبقى رسالة التضامن التي أرادت المؤسسة ترسيخها في نفوس التلاميذ و كذا التحسيس في صفوف الأولياء بعد فرض التصريح بالموافقة كشرط للتبرع.. هذا كله جعل من المبادرة خطوة حقيقية نحو جعل المؤسسة التربوية صمام أمان يحافظ على القيم النبيلة بعدما أخذت في التلاشي و تفشي السلوكات المنافية لها وسط المجتمع.

فيديو يجمع صور التظاهرة..

2018-03-29
المدرس