مديرية الناظور: لقاء تواصلي مع جمعيات آباء وأمهات التلاميذ حول الدخول المدرسي 2017/2018

آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 8:06 مساءً
2017 05 24
2017 05 24

حرصا منها على تعبئة كل الفاعلين والشركاء لإنجاح الدخول المدرسي المقبل 2017/2018، عقدت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور يوم الأربعاء 24 مايو 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال، لقاء تواصليا مع جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بإقليم الناظور.

هذا الاجتماع الذي أطره السيد امحمد امحور رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، بحضور السيد علي بلجراف رئيس مصلحة الشؤون التربوية، استمع المشاركون فيه لعرض بسط أهم الإجراءات التنظيمية والعملية التي أعدتها المديرية لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، والمستجدات التي عرفها القطاع، وتدابير الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 وما تضمنته من مشاريع هامة شرعت المديرية في تنزيلها.

وأكد السيدان امحور وبلجراف على أهمية تضافر جهود كل الفاعلين والشركاء لدعم المدرسة المغربية، من أجل كسب رهان دخول مدرسي سلس ومميز. وأبرزا أهمية جمعيات الآباء في الإسهام الفعال في إنجاح الدخول المدرسي، باعتبارها شريكا فعالا ومتدخلا هاما، يعول عليه كثيرا في النهوض بمدرستنا، وتجويد العمل التربوي.

هذا اللقاء التواصلي كان فرصة طرح فيها المشاركون آراءهم حول الإكراهات والصعوبات التي تواجه جمعيات آباء وأمهات التلاميذ، وطموحاتهم إلى الإسهام الفعال في تطوير المدرسة المغربية، والاستجابة لانتظارات التلاميذ وأسرهم والهيئة التعليمية التربوية، مؤكدين على أهمية التشارك في التدبير والانفتاح والتواصل الإيجابي المثمر بين مكونات المجتمع المدرسي وكل الفاعلين لأجل تحقيق إقلاع تربوي.