سكورة: لقاء تواصلي بتأهيلية أبي القاسم لفائدة التلاميذ المستعطفين.. فيديو..

آخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 11:39 مساءً

في إطار الأنشطة التربوية الخاصة بتنشيط الحياة المدرسية عقد لقاء تواصلي و توجيهي بثانوية أبي القاسم التأهيلية – مديرية ورزازات – يوم السبت 21/10/2017 على الساعة 16:00 لفائدة التلميذات و التلاميذ المستعطفين قصد توجيههم و حثهم على ضرورة الإنضباط و تجنب الغياب مع الاستماع إليهم قصد مساعدتهم لتجاوز مختلف العراقيل التي تواجههم.

و في سياق هذا اللقاء تم تقديم عرض تحفيزي مفصل يتضمن سيناريو بيداغوجي حول أهمية الإرادة و العزيمة في تحقيق الأهداف المرجوة من التحصيل الدراسي مما نتج عنه تفاعل إيجابي من طرف التلاميذ من خلال طرحهم للصعوبات التي يواجهونها والمحايثة لعملية التحصيل الدراسي، الأمر الذي أسعف الأطر الإدارية في ملامسة واقع و مشاكل التلاميذ المستعطفين و الإجابة عن تسائلاتهم.

هذا في أفق متابعتهم و توجيههم عن قرب بهدف تقييم و تقويم مدى تطور و تحسن هذه الفئة في مختلف المستويات المعرفية المهاراتية و إحداث قطيعة مع كل أشكال التغيبات و التأخرات التي تعد من الأسباب الرئيسية للتعثرات التي عرفها مسارهم الدراسي.

ليخلص اللقاء إلى المصادقة على ميثاق شرف بموجبه يلتزم التلاميذ بمقتضيات النظام الداخلي مع بذل مجهود استثنائي من أجل النجاح و الحصول على شهادة الباكالوريا لهذا الموسم.

2017-10-23
المدرس